إن الوزير مدير الديوان الرئاسي،
بعد الاطلاع على القانون التأسيسي عدد 6 لسنة 2011 المؤرخ في 16 ديسمبر 2011 المتعلق بالتنظيم المؤقت للسلط العمومية، وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى القانون عدد 112 لسنة 1983 المؤرخ في 12 ديسمبر 1983 المتعلق بضبط النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 1753 لسنة 1990 المؤرخ في 29 أكتوبر 1990 المتعلق بضبط كيفية تنظيم وتسيير اللجان الإدارية المتناصفة كما تم تنقيحه بالأمر عدد 2937 لسنة 2012 المؤرخ في 27 نوفمبر 2012،
وعلى الأمر عدد 1953 لسنة 1990 المؤرخ في 26 نوفمبر 1990 المتعلق بتنظيم مصالح رئاسة الجمهورية كما تم إتمامه بالأمر عدد 2136 لسنة 2001 المؤرخ في 15 سبتمبر 2001 والأمر عدد 2473 لسنة 2012 المؤرخ في 16 أكتوبر 2012،
وعلى الأمر عدد 834 لسنة 1998 المؤرخ في 13 أفريل 1998 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بالسلك الإداري المشترك للإدارات العمومية، وعلى جميع النصوص التي نقحته
أو تممته،
وعلى الأمر عدد 2509 لسنة 1998 المؤرخ في 18 ديسمبر 1998 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك عملة الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية،
وعلى الأمر عدد 12 لسنة 1999 المؤرخ في 4 جانفي 1999 المتعلق بضبط الأصناف التي تنتمي إليها مختلف رتب موظفي الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 203 لسنة 1999 المؤرخ في 25 جانفي 1999 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك الأخصائيين النفسانيين للإدارات العمومية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 365 لسنة 1999 المؤرخ في 15 فيفري 1999 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بسلك محللي وتقنيي الإعلامية للإدارات العمومية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 819 لسنة 1999 المؤرخ في 12 أفريل 1999 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بالسلك المشترك لمهندسي الإدارات العمومية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 821 لسنة 1999 المؤرخ في 12 أفريل 1999 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بالسلك التقني المشترك للإدارات العمومية، وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى الأمر عدد 2762 لسنة 1999 المؤرخ في 6 ديسمبر 1999 المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بأعوان سلك المكتبات والتوثيق للإدارات العمومية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته،
وعلى قرار الكاتب العام لرئاسة الجمهورية المؤرخ في 12 ديسمبر 2002 المتعلق بإحداث وكيفية تنظيم وتسيير اللجان الإدارية المتناصفة برئاسة الجمهورية.
قرر ما يلي :
الفصل الأول – تحدث برئاسة الجمهورية لجان إدارية متناصفة لها الصلاحيات المنصوص عليها بالفصل 12 من القانون عدد 112 لسنة 1983 المؤرخ في 12 ديسمبر 1983 تخص أصناف الموظفين والعملة المبينة أسفله:
اللجنة عدد 1 :
̶ متصرف عام ومتصرف رئيس ومتصرف مستشار،
̶ مهندس عام ومهندس رئيس ومهندس أول،
̶ محلل عام ومحلل رئيس ومحلل مركزي،
̶ أخصائي نفساني عام وأخصائي نفساني رئيس وأخصائي نفساني أول،
̶ حافظ عام للمكتبات أو التوثيق وحافظ رئيس للمكتبات أو التوثيق وحافظ مكتبات أو التوثيق،
̶ تقني رئيس،
̶ أو رتب معادلة.
اللجنة عدد 2 :
̶ متصرف،
̶ ملحق إدارة،
̶ مكتبي أو موثق،
̶ مكتبي مساعد أو موثق مساعد،
̶ مهندس أشغال،
̶ أخصائي نفساني،
̶ محلل،
̶ واضع برامج،
̶ تقني أول،
̶ تقني
̶ أو رتب معادلة.
اللجنة عدد 3 :
̶ كاتب تصرف وكاتب راقن،
̶ معاون مكتبي أو معاون موثق،
̶ تقني مخبر إعلامية،
̶ مساعد تقني،
̶ أو رتب معادلة.
اللجنة عدد 4 :
̶ مستكتب إدارة وراقن،
̶ مختزن مكتبات أو توثيق،
̶ عون تقني،
̶ عون استقبال وراقن مساعد،
̶ عون استقبال مكتبات أو توثيق،
̶ أو رتب معادلة.
اللجنة عدد 5 : عملة من الأصناف 8 و 9 و 10.
اللجنة عدد 6 : عملة من الأصناف 4 و 5 و 6 و 7.
اللجنة عدد 7: عملة من الأصناف 1 و 2 و 3.
الفصل 2 – تتركب كل من اللجان الإدارية المتناصفة المشار إليها أعلاه وفق أحكام الفصل الخامس من الأمر عدد 1753 لسنة 1990 المؤرخ في 29 أكتوبر 1990 المشار إليه أعلاه.
الفصل 3 – تلغى أحكام قرار الكاتب العام لرئاسة الجمهورية المؤرخ في 12 ديسمبر 2002 المتعلق بإحداث وكيفية تنظيم وتسيير اللجان الإدارية المتناصفة برئاسة الجمهورية المشار إليه أعلاه.
الفصل 4 – ينشر هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
تونس في 25 نوفمبر 2014
.
Le ministre directeur du cabinet présidentiel,
Vu la loi constituante n° 2011-6 du 16 décembre 2011, portant organisation provisoire des pouvoirs publics, ensemble les textes qui l'ont modifiée ou complétée,
Vu la loi n° 83-112 du 12 décembre 1983, portant statut général des personnels de l'Etat, des collectivités locales et des établissements publics à caractère administratif, ensemble les textes qui l'ont modifiée ou complétée,
Vu le décret n° 90-1753 du 29 octobre 1990, fixant les modalités d'organisation et de fonctionnement des commissions administratives paritaires, tel qu'il a été modifié par le décret n° 2012-2937 du 27 novembre 2012,
Vu le décret n° 90-1953 du 26 novembre 1990, portant organisation des services de la Présidence de la République, tel qu'il a été complété par le décret n° 2001-2136 du 15 septembre 2001 et le décret n° 2012-2473 du 16 octobre 2012,
Vu le décret n° 98-834 du 13 avril 1998, fixant le statut particulier au corps administratif commun des administrations publiques, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu le décret n° 98-2509 du 18 décembre 1998, fixant le statut particulier au corps des ouvriers de l'Etat, des collectivités locales et des établissements publics à caractère administratif,
Vu le décret n° 99-12 du 4 janvier 1999, portant définition des catégories auxquelles appartiennent les différents grades des fonctionnaires de l'Etat, des collectivités locales et des établissements publics à caractère administratif, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu le décret n° 99-203 du 25 janvier 1999, fixant le statut particulier du corps des psychologues des administrations publiques,
Vu le décret n° 99-365 du 15 février 1999, fixant le statut particulier au corps des analystes et des techniciens de l'informatique des administrations publiques, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu le décret n° 99-819 du 12 avril 1999, fixant le statut particulier au corps commun des ingénieurs des administrations publiques, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu le décret n° 99-821 du 12 avril 1999, fixant le statut particulier au corps technique commun des administrations publiques, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu le décret n° 99-2762 du 6 décembre 1999, fixant le statut particulier du corps des personnels des bibliothèques et de la documentation dans les administrations publiques, ensemble les textes qui l'ont modifié ou complété,
Vu l'arrêté du secrétaire général de la Présidence de la République du 12 décembre 2002, portant création et modalités d'organisation et de fonctionnement des commissions administratives paritaires à la Présidence de la République.
Arrête :
Article premier - Est créés à la Présidence de la République des commissions administratives paritaires ayant les attributions, telles qu'elles sont définies par l'article 12 de la loi n° 83-112 du 12 décembre 1983, à l'égard des catégories des fonctionnaires et des ouvriers ci-après indiquées :
Commission n° 1 :
̶ administrateur général, administrateur en chef et administrateur conseiller,
̶ ingénieur général, ingénieur en chef et ingénieur principal,
̶ analyste général, analyste en chef, analyste central,
̶ psychologue général, psychologue en chef, psychologue principal,
̶ conservateur général des bibliothèques ou de documentation, conservateur en chef des bibliothèques ou de documentation, conservateur des bibliothèques ou de documentation,
̶ technicien en chef,
̶ ou grades équivalents.
Commission n° 2 :
̶ administrateur,
̶ attaché d'administration,
̶ bibliothécaires ou documentaliste,
̶ bibliothécaires adjoint ou documentaliste adjoint,
̶ ingénieur de travaux,
̶ psychologue,
̶ analyste,
̶ programmeur,
̶ technicien principal,
̶ technicien,
̶ ou grades équivalents.
Commission n° 3 :
̶ secrétaire d'administration et secrétaire dactylographe,
̶ aide bibliothécaires ou aide documentaliste,
̶ technicien de laboratoire informatique,
̶ adjoint technique,
̶ ou grades équivalents.
Commission n° 4 :
̶ commis d'administration et dactylographe,
̶ commis de bibliothèques ou de documentation,
̶ agent technique,
̶ agent d'accueil et dactylographe adjoint,
̶ agent d'accueil des bibliothèques ou de documentation,
- ou grades équivalents.
Commission n° 5 :
̶ ouvriers des catégories 8, 9 et 10.
Commission n° 6 :
̶ ouvriers des catégories 4, 5, 6 et 7.
Commission n° 7 :
̶ ouvriers des catégories 1, 2 et 3.
Art. 2 - Les commissions administratives paritaires, visées ci-dessus, sont composées conformément aux dispositions de l'article 5 du décret susvisé n° 90-1753 du 29 octobre 1990.
Art. 3 - Sont abrogées les dispositions de l'arrêté du secrétaire général de la Présidence de la République du 12 décembre 2002, portant création et modalités d'organisation et de fonctionnement des commissions administratives paritaires à la Présidence de la République susvisé.
Art. 4 - Le présent arrêté sera publié au Journal Officiel de la République Tunisienne.
Tunis, le 25 novembre 2014.
قرار من رئيس الحكومة مؤرخ في 20 جويلية 2016 يتعلق بإحداث لجان إدارية متناصفة بالمحكمة الإدارية
قرار من رئيس الحكومة مؤرخ في 30 أفريل 2014 يتعلق بإحداث لجان إدارية متناصفة برئاسة الحكومة
قرار من رئيس الحكومة مؤرخ في 20 جوان 2013 يتعلق بإحداث لجان إدارية متناصفة بالمحكمة الإدارية
قرار من وزير الداخلية مؤرخ في 21 مارس 2012 يتعلق بإحداث لجان إدارية متناصفة بوزارة الداخلية
الأخبار الجيدة فقط ، لن تصل أي رسائل غير مرغوب فيها إلى صندوق البريد الخاص بك!
يسرنا أن نُعلن عن إطلاق تصميمنا الجديد لقواعد بياناتنا القانونية كجزء من التزامنا بخدمة مستخدمينا الكرام. يأتي هذا التحديث بتحسينات متعددة، تتضمن واجهة سلسة وسهلة الاستخدام وتحسينات في الوظائف لجعل الوصول إلى المعلومات أمراً سهلاً.
نحن مسرورون لنقدم هذا التحسين الجديد، ونؤكد التزامنا بتقديم أفضل خدمة لكم. نعبر عن شكرنا العميق لثقتكم المستمرة بنا.